الخميس، 6 أكتوبر 2016

 الوحش “مي 5 إس”   هاتف شاومي الجديد

الوحش “مي 5 إس” هاتف شاومي الجديد

الوحش “مي 5 إس” هاتف شاومي الجديد

 أطلقت شركة شاومي أخيرًا هاتفها “مي 5 إس”الوحش الذي طال انتظاره ، الذي نراه على استعدادٍ لمنافسة أفضل الهواتف المنتشرة على الساحة لشركاتٍ مثل سامسونج وأبل، وغيرهما.

حصل إصدار “شاومي مي 5 إس بلس” عن الإصدار الأساسي على معالجٍ أكثر قوة، وذاكرة عشوائية أكبر، وشاشة أكبر، وكاميرا خلفية مزدوجة، 
يأتي شاومي مي 5 إس في أربع إصدارات مختلفة، وهم الإصدار الأساسي، وإصدار متوسط المواصفات، والإصدارين الآخرين تحت مظلة مي 5 إس بلس.
لدى هاتف مي 5 إس شاشة 5.15 بوصة، وبدقة 1920×1080 بيكسل. ويشبه في تصميمه هاتف مي 5، إلا أن الهيكل المعدني يضفي عليه المزيد من الصقل والمتانة.

، لدى شاومي مي 5 إس ذاكرة الوصول العشوائي 3 جيجا بايت  ، والمساحة التخزينية الداخلية 64 جيجا بايت ، مع معالج سناب دراجون 821 رباعي النواة. أمَّا الكاميرا الخلفية دقتها إلى 12 ميجا بيكسل، في حين أن الكاميرا الأمامية 4 ميجا بيكسل. ويختلف الإصدار الأساسي عن الإصدار المتوسط، أن الأخير لديه 4 جيجا بايت من ذاكرة الوصول العشوائي، و128 جيجا بايت للسعة التخزينية، أمَّا بقية المواصفات فهي نفسها.
“شاومي مي 5 إس بليس”، الذي يأتي بشاشة QHD 5.7 بوصة.  هناك إصداران من البليس، الأول لديه 4 جيجا بايت من ذاكرة الوصول العشوائي و64 جيجا بايت من السعة التخزينية الداخلية، بينما الثاني يحتوي على 6 جيجا بايت من ذاكرة الوصول العشوائي، و128 جيجا بايت من سعة التخزين الداخلية.
لدى شاومي مي 5 إس بليس معالج كوالكوم سناب دراجون 821. أما من حيث الكاميرا، فيأتي بكاميرا خلفية مزدوجة، كل منهما 13 ميجا بيكسل.

تحتوي جميع الإصدارات الأربعة من هواتف شاومي مي 5 إس على تقنية سناب دراجون سينس آي دي Snapdragon Sense ID، وهي عبارة عن قارئ للبصمة بالموجات فوق الصوتية مُثبَّت على الشاشة. هناك ميزة أخرى يجب لفت النظر إليها، وهي بالمناسبة حصرية فقط لهاتف مي 5 إس بلس، وهي احتواءه على مستشعر سنبتيكس Synaptics، وهو باختصار يجعل شاشة الهاتف تحدد الخيارات بناء على قوة ضغطة إصبع المستخدم على الشاشة، كما هو الحال مع تقنية ثري دي تاتش من أبل.
سيتوافر الهاتف في أربعة ألوان، وهم الفضي، والرمادي الداكن، والذهبي، والذهبي الوردي. ولم توضح الشركة حتى الآن متى سيصل الهاتف إلى الدول الأخرى خارج الصين.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.
جميع الحقوق محفوظة ل مدونة samido للمعلوميات و التكنولوجيا 2016